«الأرصاد»: غدا الإثنين منخفض جوي يضرب هذه المناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.       

وأضاف الخبراء، أن غدا الإثنين تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من (السلوم ومطروح وسيوة).

وتمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري).

وأضاف خبراء الأرصاد، أنه تصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر على مناطق من جنوب الوجة البحري ومدن القناة ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأفاد الخبراء يوم الأربعاء، أنه يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة) وتمتد خفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء) .

وغدا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة. 

وعن درجة الحرارة العظمي غدا على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا  الأسبوع وتكون ما بين ٣٤  و٣٣ درجة مئوية.